ads header

تحسين شيخ كالو - دهوك / ايزدينا

"باسم شفان" طبيب أسنان إيزيدي، يتجول بين مخيمات النازحين في محافظة دهوك وخاصة في منطقة خانكي، ليقوم بتوعية الأطفال على كيفية الحفاظ على صحتهم وصحة أسنانهم عبر نصائح يقدمها للأطفال عن المأكولات والمشروبات الصحية وغير الصحية، إضافة إلى إجراء فحوصات طبية لأسنانهم.

وحول العمل الذي يقوم به قال الطبيب باسم شفان لموقع ايزدينا إن "النازحين في المخيمات هم بأمس الحاجة إلى نشاطات التوعية الصحية المستمرة بسبب الأوضاع وأجواء المخيمات"، مضيفًا أن من  "أخلاقيات مهنته الإنسانية نشر التوعية ومساعدة النازحين بشكل عام والأطفال بشكل خاص كونهم الفئة العمرية  الأكثر عرضة للتأثير بصحة أسنانهم، بسبب عدم الاهتمام بهم، وتناولهم المأكولات والمشروبات المضرة بصحة أسنانهم".
وأوضح شفان أنه يعمل بشكل تطوعي ليساعد أهله من خلال مهنته، كونهم "يعيشون في المخيمات في ظل أوضاع صعبة، كما أن الكثير منهم لا يملكون تكاليف أجور نقلهم لمراجعة الأطباء لفحص أطفالهم".
ودعا شفان المنظمات والمؤسسات داخل المخيمات تقديم الدعم اللوجستي له للاستمرار بعمله ونشاطاته في جميع المخيمات، مشيرًا أنه يعمل بمفرده حاليًا، وأنه يرحب بأي شخص ينضم إليه لتقديم المساعدة الصحية لأهالي المخيمات.

الصورة للطبيب باسم شفان أثناء معاينته للأطفال النازحين

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.