ads header

ايزدينا

أقامت جمعية هيفي الكردية اليوم الأحد ندوة إعلامية للحديث عن مجلة زهرة الزيتون، وذلك في مدينة زولينغن غربي ألمانيا وسط حضور نخبة من النشطاء والإعلاميين من أبناء الجالية الكردية في ألمانيا.

وأوضح مراسل موقع ايزدينا في ألمانيا أن الندوة تخللتها كلمة لرئيس الجمعية عز الدين علي أكد فيها أهمية الاهتمام بالنشاطات الثقافية، مشيرًا إلى أن نشاطات الجمعية تتضمن دورات تعليم الموسيقا واللغة الكردية لأبناء الجالية فضلًا عن نشاطات أخرى تسهل أمور اللاجئين.
وفي كلمة ألقاها مدير مجلة زهرة الزيتون، علي عيسو، تحدث عن الإقبال الكبير الذي حظيت بها المجلة منذ الإعلان عنها قبل حوالي عشرة أيام، مشيرًا إلى أن عدد المشتركين بالعدد الأول وصل إلى حوالي 700 مشترك، منوهًا أن العدد الأول لشهر أكتوبر كان مجانًا مع أجور التحويل.
وحول أهمية إصدار مجلة ورقية في ألمانيا، أوضحت الإدارية في المجلة، ميديا محمود، أن الإقبال الكبير على المجلة يؤكد أن هناك نسبة لا بأس بها من المواطنين لا تزال تهتم بالصحافة الورقية، كما أن الجاليات المغتربة في ألمانيا الناطقة باللغة العربية تفتقر لمجلة شهرية ورقية، وأن هذا السبب يدفع بأبناء الجاليات لدعم هذا المشروع الثقافي.
وتخللت الندوة كلمة الروائي والأديب الكردي لقمان سليمان، أكد فيها على أهمية دعم النشاطات الثقافية والاهتمام بالقراءة الدائمة، فيما دعا نشطاء آخرون إلى أهمية إصدار الأعداد اللاحقة بلغات أخرى كالكردية والألمانية لتطوير عمل المجلة.
وفي كلمة مدير التسويق، عبدو عيسو، أوضح أن المجلة ستوزع على جميع السفارات الناطقة بالعربية في ألمانيا، إضافة إلى الجمعيات والمؤسسات غير الحكومية، وكذلك الوزارات والمؤسسات الحكومية الألمانية.
وشارك الفنان الكردي نوري برفقة نجله بتقديم مجموعة من الأغاني في الفعالية، حيث نالت الأغاني إعجاب الجمهور، وفي الختام تم توزيع نسخ عديدة من المجلة على الحاضرين.
يذكر أن مجلة "زهرة الزيتون" مجلة ورقية تصدر في ألمانيا باللغة العربية، وتتوجه بالدرجة الأولى في موادها إلى أبناء الجاليات الناطقة بالعربية على اختلاف انتماءاتهم وعقائدهم الدينية والعرقية.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.