ads header

ألينا كنجو - دسلدورف / ايزدينا

زار كاوة عيدو ختاري مسؤول منظمة جفين لتنمية المجتمع ومدير دار جفين الخيرية للأيتام، البرلمان النرويجي برفقة مسؤول البيت الإيزيدي في النرويج الناشط وليد رشو والسيد خدر ايزدين ختاري والسيد فريد الياس والناشطة ريفين أسود.

واجتمع الناشط ختاري في مدينة أوسلو مع وفد رفيع المستوى من البرلمان النرويجي ضم كل من رئيس الحزب اليساري الاشتراكي Audun Lysbakken، ورئيس قائمة الحزب وعضو لجنة الخارجية والدفاع Freddy Øvstegård، وعضو لجنة الأسرة والثقافة Arne Nævra، وعضو لجنة النقل والاتصالات Petter Eide، وعضو اللجنة القضائية AIHAN JAF، ورئيس مجلس إدارة الحزب اليساري الاشتراكي النرويجي.

وناقش الحضور العديد من القضايا المتعلقة بأوضاع الإيزيديين بشكل عام وملف الجينوسايد بشكل خاص، كما ناقشا الطرفان سبل دعم الأطفال الأيتام الذين تحرروا من أيدي عصابات "داعش" مؤخراً.

وأبدى أعضاء البرلمان النرويجي تضامنهم مع مشروع منظمة جفين (دار جفين الخيرية للأيتام) الممول من قبل السيد بشير كورية وأثنوا على جهودهم الإنسانية.

وتحاور الطرفان حول الأحداث الأخيرة في شمال وشرق سوريا وخاصة الهجمة العدوانية التركية ضد الكرد، وطلب الوفد من أعضاء البرلمان العمل على حث الحكومة النرويجية على وقف بيع الأسلحة لتركيا ومعاقبة المسؤولين الأتراك لاستعمالهم الأسلحة المحرمة دولياً في عملياتها العسكرية ضد شمال وشرق سوريا.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.