ads header

متابعة ايزدينا

شارك مجموعة من الحقوقيين والمحامين والنشطاء الإيزيديين في جلسة عمل بمدينة بيلفيلد الألمانية، اليوم الأحد، لمناقشة سبل حماية وجود الإيزيديين السوريين ضمن دستور سوريا المستقبلي.

وتبادل المجتمعون آرائهم فيما يتعلق بإيزيديي سوريا، واتفقوا على صياغة دستورية تضمن بقاء الإيزيديين على أرضهم التاريخية من خلال مواد رئيسية يجب أن يعتمدها دستور سوريا المستقبلي، وكذلك اتفقوا على مسودة تكون بمثابة مرجعية قانونية للمباحثات الدولية المتعلقة باللجنة الدستورية في جنيف فيما يخص إيزيديي سوريا.

وناقش المجتمعون القوانين المتعلقة بحماية الإيزيديين من خطر الإبادات الجماعية والانتهاكات التي تمارس بحقهم، مثل قانون الأحوال الشخصية وقوانين أخرى تكون بمثابة الضمان الحقيقي لصون حقوق أبناء الأقلية الدينية الإيزيدية، إضافة لمناقشة قانون لتجريم "معاداة الإيزيدية" على غرار قانون تجريم معاداة السامية.

الجدير بالذكر أن الجلسة دعى إليها المجموعة التي التقت مؤخرًا بالأمم المتحدة كممثلين عن اتحاد إيزيديي سوريا ومؤسسة ايزدينا، في خطوة تهدف إلى توحيد الرؤى الإيزيدية تجاه اللجنة المعنية بإعادة صياغة الدستور السوري واستكمالًا لعملها فيما يتعلق بإدراج الإيزيديين ضمن هذه اللجنة لأجل حماية الوجود الإيزيدي في سوريا.
أنت تشاهد أحدث موضوع
رسالة أقدم

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.