ads header

زردشت ميديا - قامشلو / ايزدينا

تظاهر عشرات الآلاف من أبناء شمال وشرق سوريا، في "اليوم العالمي للتضامن مع روج آفا"، تنديداً بالهجوم التركي على مناطقهم، مطالبين بالتدخل الدولي لإخراج الجيش التركي والفصائل المتطرفة من الأراضي السورية.

وخرجت التظاهرات في مدن ونواحي "ديرك/ المالكية، قامشلو/ القامشلي، تل كوجر، كركي لكي/ معبدة، جل آغا/ الجوادية، تربه سبيه/ القحطانية، عامودا، الدرباسية والحسكة"، حيث شارك عشرات الآلاف  من المواطنين في هذه التظاهرات التي عمت الساحات والشوارع، رافعين أعلام قوات سوريا الديمقراطية وصور تظهر المجازر التي ارتكبها الجيش التركي بحق المدنيين.
ورفع الأهالي خلال التظاهرات صور المقاتلين الذين قضوا خلال مواجهاتهم مع الجيش التركي والفصائل المتطرفة، إضافة إلى لافتات كتب عليها "احموا روج آفا"، "قسد إرادتنا"، "قسد تمثلنا"، "لا للاحتلال التركي".

وشارك في التظاهرات أيضاً، ممثلي الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني، والأحزاب السياسية، والتنظيمات المجتمعية والنسائية والشبابية ورجال الدين، من مختلف المكونات من الكرد والعرب والسريان الآشور الكلدان، التركمان والإيزيديين.

التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.