ads header

شيرين الكردي - عفرين / ايزدينا

تظاهر العشرات من المهجرين الوافدين إلى منطقة عفرين من مختلف المناطق السورية أول أمس الجمعة في ناحية موباتا "معبطلي" رفضاً لقرار المجلس المحلي بإخراجهم من مركز الناحية، وتسليم المنازل لسكانها الأصليين، حيث تم إبلاغ 50 عائلة في وقت سابق للخروج من منازل المدنيين وتسليمها إلى أصحابها الأصليين. 

وأفاد مصدر خاص من عفرين لموقع ايزدينا أن المظاهرة خرجت عقب صلاة الجمعة من الجامع وقام المتظاهرون برفع لافتات كُتِبَ عليها شعارات مناهضة للنظام السوري وشعارات أخرى رافضة لإخراجهم من منازل المدنيين وإسكانهم في المخيمات التي يتم تجهيزها خصيصاً لهم في المنطقة. 

وأضاف المصدر أن المتظاهرين رددوا شعار (مارح نطلع مارح نطلع) إشارة منهم لإصرارهم البقاء في منازل المدنيين الكرد الذين تم تهجيرهم من قبل الجيش التركي والفصائل الراديكالية منذ بداية سيطرتهم على المنطقة عقب انتهاء عملية "غصن الزيتون". 

وأشار المصدر أن المظاهرة تم حمايتها من قبل فصيل "الجبهة الشامية"، وذلك خلافاً للمظاهرات التي قام بها أهالي مدينة عفرين رفضاً لممارسات الفصائل الراديكالية حيث كان يتم منعهم وتهديدهم عبر إطلاق الرصاص الحي عليهم. 

الجدير بالذكر أن عناصر الفصائل المسلحة تقوم بإسكان أهاليهم وذويهم في منازل المدنيين، وتمنعهم من استرداد منازلهم إلا بعد دفع مبالغ مالية كبيرة، إضافة إلى عمليات إسكان المهجرين الوافدين إلى المنطقة في منازل المدنيين بشكل كيفي دون رقيب أو حسيب.

الصورة للمستوطنين المتظاهرين في ريف عفرين
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.