ads header

شيرين الكردي - عفرين / ايزدينا

قامت مجموعة مسلحة تابعة لما يسمى بالجيش الحر باعتقال المواطن، حسين بوظو، وهو يبلغ من العمر ستين عاماً في عفرين قبل عدة أيام.

وأفاد مصدر خاص من مدينة عفرين لموقع ايزدينا أن "مجموعة مسلحة من إحدى الفصائل التابعة للجيش السوري الحر والعاملة تحت مسمى الجيش الوطني قامت بتاريخ 6\10\2018 باعتقال المدني حسين بوظو من مواليد 1957 وذلك في منزله بمدينة عفرين واقتياده إلى جهة مجهولة".

وأفاد المصدر المقرب من عائلة المختطف أنه عند "سؤالهم عن مكان سجن الشخص المعتقل تبين أنه مسجون لدى فصيل الجبهة الشامية الإسلامية والذي يتخذ من مبنى هيئة الإدارات المحلية سابقًا قرب دوار كاوا مقراً أمنياً لهم"، حيث يتم تعذيب المدنيين فيه بشكل وحشي وذلك حسب شهادات المفرجين عنهم من هذا المركز. 

وتابع المصدر ذاته أنهم "حتى الآن لا يعلمون ما هي التهم الموجهة لبوظو، حيث يعرف بأنه ليس من أنصار حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ، وهو عضو في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا "يكيتي"، وموظفاً سابق وحالي لدى مؤسسة مياه الشرب في عفرين".

الجدير بالذكر أن السلطات التركية أصدرت قراراً شكلياً قبل عدة أيام بتسليم جميع الفصائل للموقفين الذين يقبعون في سجونها إلى المحكمة في عفرين وذلك بغية محاكمتهم للحد من انتشار ظاهرة السجون السرية وحالات الاعتقال العشوائية التي تنتهي غالباً بطلب مبالغ مالية كفدية لإطلاق سراح الموقوف، ولكن القرار لم يطبق بشكل فعلي حيث تشير التقارير الحقوقية باختفاء أثر حوالي 800 مدني على الأقل منذ بداية احتلال مدينة عفرين من قبل القوات التركية والفصائل الإسلامية المتشددة المتحالفة معها.

الصورة للمعتقل حسين بوظو 
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.